تعتبر تركيا من الدول المتقدمة في العلوم السياسية، وتهدف الدولة التركية إلى التطور في جميع مستويات العلم والثقافة والسياحة، مغتمنة فرصة موقعها بين القارات الذي يساعد في ذلك ، وكونه الأساس الأول للكثيرين

فقد كان مأوى الطلاب الذين يرغبون في إنهاء دراستهم ا في إحدى الجامعات التركية الخاصة او الحكومية في كلية العلاقات الدولية.


مميزات قسم العلاقات الدولية


يوفر قسم العلاقات الدولية القدرة الثقافية لنجاح الخريجين في المجال الدولي. وفي بيئة متعددة الثقافات بشكل متزايد.
يعد الطلاب لشغل وظائف في الحكومة والمنظمات الدولية والصحافة والاستشارات الدولية والأعمال التجارية والتعليم وتنمية المجتمع و يمكن العمل في مجالات حقوق الإنسان المحلية والدولية والمنظمات غير الحكومية.
و يمكن للطلاب إكمال الدراسات العليا في المجالات المتخصصة وبرامج البحث مثل القانون والبحث والعلاقات الدولية وأبحاث المركز الإقليمي والسياسة العامة الدولية والإدارة.
يوفر قسم العلاقات الدولية للطلاب الفرصة لتعميق معرفتهم وفهمهم للمهارات والقدرات المختلفة المرتبطة بالنظام الدولي وعملية العولمة.


ما هي أقسام العلاقات الدولية؟


أقسام العلاقات الدولية هو أحد أقسام العلوم السياسية ، وهو متخصص في البحث الدولي والدبلوماسية بالإضافة إلى العلوم الإنسانية والاجتماعية والتاريخ والجغرافيا والأنثروبولوجيا وعلم النفس والعلوم الجنائية. يرتبط بالعديد من العلوم.


أفضل الجامعات التي تدرس تخصص العلاقات الدولية


جامعة بهشه شهير
جامعة أوكان
جامعة اسطنبول جيليشم
جامعة اسطنبول ايدن
جامعة اسطنبول بيلجي
جامعة ايشك
جامعة التن باش
جامعة استينيا
جامعة نيشان تاشي